رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير : خالد فؤاد حبيب

صور.. انتعاشة سياحية بالأقصر والصين تتصدر الدول الموردة للسياح إلى مصر

8 فبراير 2017

الأقصر ـ نور الدين عادل

شهدت محافظة الأقصر رواجا سياحيا ملحوظا خلال فترة إجازة منتصف العام وزادت نسبة التدفقات السياحية علي جميع المزارات والمعابد الأثرية، فيما ارتفعت نسبة الحجوزات بالفنادق الي100%، وبناء علي تصريحات المسؤلين بالفنادق جاءت  السياحة الداخلية للمصريون بالمرتبة الاولي يليهم مباشرة الوفود الصينية.

وقال منصور الدسوقي مدير أحد الفنادق بالأقصر: ان جميع المزارات الأثرية بالمدينة تشهد تدفقات سياحية كبيرة من بلاد عديدة وبالأخص الصين، بالإضافة الي السياحة الداخلية للمصرين، مشيرا إلي أن هذه التدفقات تعد مؤشرا كبيرا علي نجاح الموسم السياحي الشتوي ونأمل في مزيد من الجذب السياحي خلال الفترة المقبلة.

واضاف الدسوقي :" يرجع ذلك الفضل إلي الرئيس السيسي عندما وقع بروتوكول تعاون بين مصر والصين في الفترة الأخيرة، والأن بدأ اصحاب الحرف والحناطير والمزارات في التقاط انفاسهم بعد ركود استمر 5 سنوات".

كما أكد المرشد السياحي -رامي عصام-  ان السياحة ستعود إلي سابق عهدها بل و إلي الافضل اذا استمر توقيع البروتكولات بين الدول العربية والاجنبيه، والاهتمام بترميم الاثار واصلاحها كما يحدث في معبد الاقصر  الان، وتخلص التجار من الجشع بنصبهم علي السياح.

اما من جانب الوفود الصينية فتعد هي المرة الأولي التي يتوافد فيها الصينين علي مصر بكثرة، كما أعرب العديد منهم بسعادته البالغه لزيارة مصر وبالأخص الأقصر .

 حيث قالت أحدي السائحات الصينيات - لي تسوو- :" اشعر بسعادة كبيرة لزيارة مصر ورؤية تلك الحضارة العريقة، استمتعنا للغاية بمعبدي الأقصر والكرنك، وأن مصر بلد  رائع ونشعر بالأمان فيها، وحتما لن تكون الزيارة الاخيرة، وندعوا المصريين لزيارتنا في الصين.  #




الاكثر قراءة