صفاء خوالد: أنا مغرمة بالتجميل

13 نوفمبر 2016

فلسطين - عبدالله عمر


رسالتي لكل امرأة هي أن تثق بنفسها وتحب نفسها

لا يختلف الماكياج بين عروس محجبة أو غير محجبة

سأنحت في الصخر لأوصل مواهبي لكل الناس


صفاء خوالد ....لمع إسمها في عالم التجميل  وأبدعت في الماكياج، الوشم، وتصليح التاتواج فظهرت على شاشات التلفزة ووضعت لمستها المميزة على وجه العديد من  الشخصيات النسائية والإعلاميات.
 إنها  خبيرة التجميل  صفاء خوالد  الرائدة في عالم الجمال والتي خصّتنا  بهذه المقابلة الحصرية.
تقول صفاء ...مسيرتي كانت من السهل الممتنع، وأهم ما فيها النجاح الذي حققته نتيجة مجهود وعطاء نابع من هذه المهنة. وعالم التجميل فن راقى ويهم كل سيدة وكل فتاة وأنا مغرمة بالجمال ودائما ببحث عن الجديد فى عالم التجميل ولذلك كان من أهتمامتى الأولى

 كيف تصفي المرأة الجميلة؟
بالطبع ستتعجبون عندما تعلموا أنني لا اهتم بذلك، وذلك لكون الجمال يبدأ من الداخل وليس الخارج، فقد تكون المرأة غاية فى الجمال الخارجي ولكن شخصيتها ليست جميلة فتظهر وكأنها حيه، وهناك من تنير ابتسامتها المكان.
كما أن كل امرأة ترغب فى أن تكون جميلة لابد أن تهتم بنفسها، بشرتها وشعرها وتقوم بعمل new look من فترة لأخرى وتعرف ما يناسبها من ملابس، كما أن الجمال الداخلي يغطي على الجمال الخارجي، فالفتاة كلما تكون جميلة من الداخل نرى قلبها طيب وكأنها ملكة جمال.

ما هى عقيدتك وفلسفتك الشخصية؟
"لدى إيمان عميق بأن لكل شخص الحق فى أن يبدو جميلا ويشعر بالجمال بغض النظر عن خلفيته أو ثقافته أو عمره، وبالنسبة لى، أرى الجمال فى كل وجه، ومهاراتى تظهر فى إبراز أجمل معالم الناس لمساعدتهم على تحقيق ما أسمية "بُعد الجمال الحقيقى".
وينطبق هذا أيضاً على الأشخاص الذين يعانون من عيوب فى الوجه أو الجسم جرّاء الحوادث والحروق والعلاج الطبى؛ فلا يزال هناك جمال يجب استكشافه وتنسيقه، ولا أميل للانتقادات القاسية حين أنظر إلى أبعاد وجه شخص ما".

ما خطوط الماكياج الرائجة لهذا الموسم؟ وما أبرز ما تتميز به خبيرة التجميل صفاء خوالد ؟
هذا الموسم العودة لأحمر الشفاه الصارخ، وبالنسبة للعيون فالأبرز هو الآيشادو الناعم مع خط آيلايز واضح، ومما يميز أي خبيرة تجميل هو دمجها بين الموضة والصرعات وبين متطلبات وملامح الزبونات.

ما معايير الجمال بالنسبة لخبيرة التجميل صفاء خوالد ؟
 كما نعلم فإن الجمال نسبي، وما أراه جميلاً قد يراه الآخر عاديًّا والعكس صحيح، والكل يرى الجمال من منظوره الخاص؛ لكن لو تحدثنا عن جمال الوجه وعلاقته بالماكياج، فمعاييره بالنسبة لي بشرة نضرة اعتنت بها صاحبتها بشكل ممتاز؛ وأولتها أهمية كبيرة بالإضافة إلى القبول الذي تمتلكه السيدة لجمالها وملامحها وثقتها بنفسها؛ وجمالها دون مقارنة أو تقليد لأي شخص آخر، فهذه السيدة هي أجمل سيدة بنظري.

بِمَ تنصحين المرأة للمحافظة على جمالها؟
أنصحها بالعناية الدائمة ببشرتها، ومعرفة نوع بشرتها للتعامل معها بالطريقة الصحيحة
 
ما مصدر إلهامك في اختيار وابتكار الماكياج الجديد؟    
وجوه زبوناتي هي مصدر إلهامي بتجدد ماكياجي وتنوعه وتلونه بما يناسبهن

وما الرسالة التي تحملينها إلى المرأة؟    
رسالتي لكل امرأة هي أن تثق بنفسها وتحب نفسها

الى ماذا تسعين من وراء وضع المكياج؟
انني اسعى دائما في اي عمل انجزه الى اظهار الجمال فالله جميل يحب الجمال، واعتمد بذلك على اخفاء العيوب سواء من خلال المكياج او التصوير، وابراز مواطن الجمال.

هل تشعرين بأنك وصلت إلى ما تريدين؟
مازلت إلى الآن قبل نقطة الانطلاق، وسأنحت في الصخر لأوصل مواهبي لكل الناس.

هل التجميل موهبة أم تعليم فقط؟
في وجهة نظري الموهبة شيء ضروري ولكن اذا اجتمع الموهبة والتعليم معا تعطي نتائج أفضل بكثير

ما تعليقك على انتشار عمليات التجميل بشكل مبالغ فيه؟
 القاعدة العامة هي الزيادة تساوي النقصان؛ بمعنى أن المبالغة في استخدام الشيء تؤدي إلى نتيجة تمنع استخدامه، لأنها في بعض الأحيان تؤدي للأسوأ. أنا ضد المبالغة في كل شيء وليس فقط عمليات التجميل.

هل يختلف ماكياج العروس المحجبة عن غير المحجبة ؟
في وجهة نظري لا يختلف الماكياج بين عروس محجبة أو غير محجبة ، و لكن ملامح الوجه و ستايل الفستان هو الذي يحدد ما يناسب العروس في ليلة العمر ، ففي جميع الحالات لابد ان تظهر العروسه بأجمل مظهر في ليله فرحها .

ما الخطوات الواجب إتباعها لوضع ماكياج جميل وملائم؟
الخطوات هي تنظيف البشرة من الشوائب، ثم وضع كريم مرطب بالماكياج، ويليه تنفيذ خطوات الماكياج باختيار كريم أساس ملائم للون البشرة، ويفضل تجربته على الوجه قبل شرائه بمدة نصف ساعة، واختيار درجة كونسلير لإخفاء العيوب، ثم تنفيذ الشادو بألوان تلائم لون البشرة والعين بالإضافة للون الملابس، ويفضل اختيار لون البلاشر بدرجة البرونز أو الألوان الصيفية، ثم تحدد الشفاه بنفس لون أحمر الشفاه المختارة

كيف يمكن أن تضع المرأة لنفسها ماسكات طبيعية؟
 هناك الكثير من الوصفات الطبيعية، سواء للشعر أو للوجه والجسم، وتحتاج هذه الوصفات وقتًا كبيرًا لتنفذها المرأة بنفسها، لذلك أنصحها بالتوجه لأصحاب الاختصاص لتسهيل العملية واختصار الوقت والمجهود.

المرأة العربية أين يكمن جمالها ؟
يكمن جمال المراه العربية في اهتمامها بنفسها وبأدق تفاصيل جمالها فقد حبانا الله بنعمه الإسلام التي تحثنا على النظافة والاهتمام بالنفس والمراه خاصة بالطهارة والانثى عموماً تحب إظهار مكامن الجمال بها ومحاولة مواكبة هوس الموضه ولكن بالطريقة التي تتناسب معها وتلائمها .

الاكثر قراءة