رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير : خالد فؤاد حبيب

آية مجدي أول قطرية في التاريخ تشارك فى الأوليمبياد .. مصرية !!

31 يوليو 2012

وخسرت آية أمام مو تشانج لاعبة كندا المولودة في الصين بأربعة اشواط متتالية بواقع 11-3 و11-7 و11-6 و11-3 لتتأهل الفائزة إلى الدور الأول للمسابقة.

وأصبحت آية التي ستحتفل بعيد ميلادها الثامن عشر يوم الأربعاء أول متسابقة قطرية تشارك في الاولمبياد عبر التاريخ بالتساوي مع مواطنتها بهية الحمد التى شاركت في منافسات الرماية.
وقبل اولمبياد لندن كانت قطر مع السعودية وبروناي الدول الوحيدة التي لم ترسل أي سيدات للمشاركة في الدورات الاولمبية السابقة لكن الدول الثلاث ارسلت سيدات الى لندن.
آية مولودة في مصر .. وقصتها تشبه كثيراً حكاية لاعب الكرة حسين ياسر المحمدي لأنها تربت فى قطر وحصلت علي جنسيتها مثل عشرات الرياضيين في مختلف الألعاب والذين تعتمد عليهم قطر ..وعلقت آية مجدي على مشاركتها قائلة "كنت خائفة فعلا، لم اكن اعرب كيف ألعب".
وتابعت "اشعر بأنني بحال جيدة، لقد تعلمت الكثير"، مضيفة "كانت مباراة كبيرة ولذلك من الطبيعي ان اشعر بالخوف"، وختمت بالقول "ساواصل التدريبات بقوة للمستقبل".
وختمت آية مجدي: "انا فخورة ان اكون اول رياضية تمثل قطر. لكن في البرازيل (العاب ريو دي جانيرو 2016)، ساسعى للتأهل بنفسي وليس من خلال بطاقة الدعوة".
 

الاكثر قراءة