بالتفاصيل .. هل قرر القضاء الادارى وقف قنوات "ميلودي" بسبب "وديع" ؟!

بسمة عامر6 مايو 2012 - 16:43
عدد القراءات
عدد التعليقات
5
 
 
 
 
خبر غريب انتشر فجأة خلال الساعات الماضية بخصوص قرار قضائي بغلق قنوات ميلودي بسبب إعلانات " وديع " ، وغرابة الخبر ليس في تفاصيله لكن بسبب توقيته المتأخر .. فهذه الاعلانات تذاع منذ 5 سنوات ..

عموما نص الخبر يقول : قضت دائرة الاستثمار بمحكمة القضاء الادارى برئاسة المستشار حسونة توفيق نائب رئيس مجلس الدولة بإلزام وزارة الاستثمار باصدار قرار يتضمن اتخاذ الاجراءات القانونية بشان المخالفات التى ارتكبتها قناتا ميلودى وميلودى تريكس الفضائيتان وما يترتب على ذلك من اثار اخصها وقف بث الاعلانات الايحائية التى تذيعها القناة لنفسها ووقف بث قناتى ميلودى وميلودى تريكس لمدة اسبوع.
وقال المستشار حسونة توفيق ان المحكمة قضت بوقف قناتى "ميلودى" و"ميلودى تريكس"  لمدة اسبوع نظرا لان الاعلانات تذاع على اوقات مختلفة طوال اليوم على عكس البرنامج الواحد الذى يمكن وقف بثه منفردا بدون وقف بث القنوات.
واوضحت المحكمة فى حيثيات حكمها انه ثبت لها من خلال الاطلاع على الاوراق والوقائع ان القناتين بثتا تحت سمع وبصر الجميع مجموعة من البرامج والاعلانات تضمنت عريا ومناظر وايحاءات جنسية خارجة كما تضمنت سبابا والفاظا سوقية تجرح مشاعر المشاهدين وتثير الشهوات والغرائز وتنشر البذيء من القول والفحش فى التعبير ولغة الخطاب .
واكدت المحكمة على ان القناتين وما تبثاه من ألفاظ بذيئة تضمنتها الاعلانات التى منها على سبيل المثال لا الحصر "الاعلان المشهور الذى يرتكز حول شخص يسمى "وديع" قد شوه المادة الاعلامية التى تقدمها للجمهور من خلال ربطها دون داع للمصلحة العامة بالجنس والاثارة والبذيء من القول فى الفعل والايحاء وخرجوا بمضمون البرامج عن غاياتها التى يتعين ان تكون فى خدمة المشاهد الذى لن يستفيد شيئا من مشاهدة هذه البذاءات.
وتضمنت حيثيات الحكم اشارة من المحكمة الى ان العمل الاعلامى سواء كان مقروءا او مسموعا او مرئيا او رقميا يتعين ان يتمتع بوظيفة اجتماعية فيقيم التوازن بين حرية الراى وبين مصلحة المجتمع وحماية القيم والتقاليد.
لكن الغريب أن الخبر السابق قد يكون مفبركاً بالكامل ، فقد قالت شيرين الحديدى مدير عام تسويق في قنوات "ميلودى إنه لا صحة مطلقا لما تم نشره بخصوص قرار محكمة القضاء الإدارى، وأوضحت في تصريحات صحفية أن قناة "ميلودى تريكس"" مغلقة منذ 3 سنوات ولم يعرض عليها من الأساس أى إعلانات، لأنها كانت قناة مسابقات وتبث على الهواء مباشرة طوال اليوم ،  وأكدت أن الخبر غير صحيح تماما وكل ما جاء به غير منطقى، لأنه كيف يتم إزالة إعلانات وديع من محتوى القناة وهى مجرد إعلانات وليس محتوى إعلامى أو فنى، فهذا خبر تم فبركته من خيال كاتبه ليس أكثر.


رابط دائم:
 
البريد الالكترونى
   
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
5
أمجد
5/8/2012
5:13 PM
0-
2+
هو فين الابداع
يقولوا ابداع وانا لااعرف هل مرادف كلمة الابداع هو قلة الادب ياناس حرام عليكم خليتونا نقعد في خجل امام ابنائنا قدام التليفزيون واسالك بالله لوسالك احد ابناءك عن كلمة مابيعرفش هتقوله ايه يامن تخلط بين الابداع وقلة الادب الم تخجل من دفاعك عن مانشاهده من خلاعة امام ابناءنا في البيوت واذا اردنا تغيير المشاهد السئة يطلع علينا واحد يقول الابداع ياخي حس شوية
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
4
El Mosalami
5/7/2012
9:53 AM
2-
3+
هذا هو حفيد عبد الناصر و بن مروان
هذا هو حفيد القوميه العربيه و الذى اصبح مالك لقناه السوفت بورنو و قناه سب الدين الثوريه القوميه .......صحيح الحرام عمره ما يدوم و لو دام يدمر ......اللهم خلصنا من هذه الحثاله المحتاله
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
3
أبو خالد
5/7/2012
5:32 AM
4-
0+
لاحول و لا قوة إلا بالله
و بدء حرب تصفية الحسابات...الإعلانات من أكثر خمس سنوات ولا أحد قال شئ...الفن المصري في إنحدار مخيف
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
2
عاطف القاضى
5/6/2012
5:14 PM
3-
12+
لا عزاء لكم
لا عزاء للمبدعين والنخبة أقصد من يدعون أنهم مبدعون أو نخبة
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
1
shahboura
5/6/2012
4:57 PM
0-
34+
الرجوع للحق فضيلة
هل معنى أن إعلانات أيوه بقى يا وديع والأفلام المصرى ..... أم الأجنبى تعرض منذ خمس سنوات فى عهد تم التركيز فيه على كل ما يلهى الشباب سواء كورة أو أفلام هابطة جدا أو إعلانات تهاجمك فى عقر دارك وأنت وسط أبنائك من خلال شاشة التليفزيون بلا خجل أو حياء . أنا لست من الاخوان او السلفيين ولكنى أم مصرية نشأت وتربيت على كلمة عيب وما يصحش وأتمنى أن نعود مرة ثانية الى السلوك التربوى الصحيح. أرفع القبعة لمن أصدر هذا القرار وعقبال الأغانى المستفزة للى ما بيعرفش والعنب وغيره كتير.
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق